أحداث وفعاليات

أنت هنا

ايجار تنظم ورشة عمل "شبكة إيجار" في مدينة الباحة

الأربعاء, 28 مارس 2018

ضمن مشاريع التعريف ببرنامج "إيجار" في كافة مناطق المملكة، قدم فريق عمل "إيجار" ورشة عمل "شبكة إيجار" وذلك باستضافة الغرفة التجارية الصناعية في مدينة الباحة، والتي أقيمت في 11 رجب 1439هـ الموافق 28 مارس 2018.

شارك بحضور ورشة العمل كلاً من رئيس مجلس إدارة غرفة الباحة سعيد الغامدي، والأمين العام لغرفة الباحة عبد الرحمن شرف الزهراني، ورئيس اللجنة العقارية في غرفة الباحة يحيى أبو راس، ومدير العلاقات العامة والإعلام في غرفة الباحة ثامر الغامدي، ومدير فرع وزارة الإسكان في الباحة المهندس عثمان الزهراني.

تستهدف الورشة كافة المعنيين ببرنامج إيجار وعلى رأسهم الوسطاء العقاريين وذلك لدورهم في إجراء عملية توثيق عقود الإيجار في شبكة "إيجار" الإلكترونية، وتوضيح طرق التوثيق ومزايا استخدام الشبكة ودور عقد إيجار الموحد في ضمان حقوق كافة أطراف العملية الإيجارية مع التعريف بطرق اعتماد منشآت الوساطة العقارية لدى إيجار وذلك من خلال التسجيل الإلكتروني في موقع إيجار، وإمكانية بحث المستأجرين والمؤجرين عن عنوان أقرب وسيط عقاري معتمد عبر تنزيل تطبيق وسطاء عقاريون والمرتبط بشبكة إيجار الإلكترونية.

يحقق إيجار العديد من المزايا لكافة أطراف العملية الإيجارية، منها خلق فرص عمل في مجال الوساطة العقارية وتنظيم وإثراء مجال العمل في التأجير العقاري، إضافة إلى المزايا التي يقدمها للمستأجرين والمؤجرين من ضمان السداد وتوفير خيارات الدفع الجزئي وتقسيط الإيجار والتحكيم في تكاليف الصيانة ودعم المتعثرين عن سداد أجرة المسكن وفق برنامج وقائي يضمن عدم الوقوع في التعثر وبرنامج علاجي لتعويض المتضررين.

تسهم مجمل أعمال تنظيم قطاع الإيجار عبر برنامج إيجار في تحقيق العديد من المزايا على الصعيد الوطني، ومنها المساهمة في إحداث توازن بين العرض والطلب لتحقيق أسعار عادلة، إضافة إلى الربط مع مختلف الجهات الحكومية للمساعدة في تعزيز الأمن الوطني وتقديم خدمات أفضل عبر مختلف الجهات الحكومية.

انطلقت هذه الورشة ضمن العديد من ورش العمل المقامة والمستمرة في كافة مناطق المملكة، والتي بدأت في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية وذلك لضمان تطبيق الوسطاء العقاريين للوائح والأنظمة.

-A A +A