المستأجر

أنت هنا

المستأجر

نسعى إلى توفير جميع احتياجات المستأجر ومواكبة تطلعاته والارتقاء بطموحاته من خلال جودة الخدمات وكفاءتها إضافة إلى المميزات المقدمة له.

المميزات:

1.    حفظ الحقوق: توثيق عقد إيجار الموحد، يحفظ للمستأجر حقوقه ويعرف التزاماته تجاه المؤجر.
2.    وسيط عقاري معتمد: الثقة بالتعامل مع وسيط عقاري معتمد في الشبكة ويقدم خدماته وفق اللوائح والأنظمة.
3.    السداد الإلكتروني: دفع مبلغ الإيجار من خلال نظام سداد البنكي وتوثيقه آليا.
4.    دفعات الإيجار: توفر فترات سداد متنوعة (شهرية، ربع سنوية، نصف سنوية، سنوية) مما يساعد المستأجر في الإيفاء بالتزاماته المالية تجاه عقد الإيجار.
5.    الإشعارات والتنبيهات: استلام رسائل نصية دورية للتذكير بالعمليات التعاقدية والدفعات المالية.

الالتزامات:

1.    دفع الأجرة: يلتزم المستأجر بدفع قيمة الأجرة كاملة في المواعيد المتفق عليها.
2.    الاستخدام المخصص: استخدام الوحدات الإيجارية للغرض السكني المخصص لها، ويلتزم بأن يستعمل الوحدات الإيجارية محل هذا العقد الاستعمال المعتاد له وطبقا للأنظمة والأعراف والتقاليد المراعاة في المملكة العربية السعودية.
3.    المحافظة على الوحدة الإيجارية: عدم القيام بأي إجراء يترتب عليه تغيير على الوحدات الإيجارية أو إزالة التحسينات أو أعمال الديكور الثابتة قبل الحصول على موافقة خطية من المؤجر أو وكيله.
4.    فواتير الخدمات: يلتزم المستأجر بدفع فواتير الكهرباء والمياه والغاز المتعلقة بالوحدات الإيجارية الموصوفة خلال فترة سريان هذا العقد أو يدفع مبلغ ثابت بشكل دوري للمؤجر مقابل هذه الخدمات حسب ما يتفق عليه الطرفان.
5.    الترميمات المستعجلة: لا يوجز للمستأجر أن يمنع المؤجر من إجراء الترميمات المستعجلة التي تكون ضرورية لحفظ الوحدات الإيجارية وذلك بعد أن يقدم المؤجر مام يثبت الحاجة لهذا الإجراء بتقرير من الجهات المختصة.
6.    الأجزاء المشتركة: يلتزم المستأجر بالمحافظة على الأجزاء المشتركة التابعة للعقار المشتمل على الوحدات الإيجارية المؤجرة وأن يستعملها استعمالاً صالحاً. 
7.    تسليم الوحدة: تسليم الوحدات الإيجارية للمؤجر عند انتهاء مدة إيجار هذا العقد وعدم تجديده بالحالة التي تسلمها المستأجر.