أحداث وفعاليات

أنت هنا

"إيجار" يلتقي الوسطاء العقاريين في الرياض .. ويقدم شرحا تفصيليا عن خدماته

الخميس, 24 مايو 2018

استقبل منسوبي برنامج "إيجار" بحضور المشرف العام على التنظيم العقاري سعادة الأستاذ مازن بن محمد الداوود أكثر من 700 وسيط عقاري وبمشاركة نسائية لافتة خلال ورشة عمل أقيمت في مدينة الرياض يوم الخميس 8/9/1439هـ الموافق 24/5/2018م.

وتأتي هذه الورشة ضمن سعي برنامج "إيجار" في تغطية أكبر قدر ممكن من الوسطاء العقاريين في جميع مناطق المملكة، حيث قدم شرح كامل ومفصل عن برنامج "إيجار" وما يقدمه من خدمات مثل الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، إضافة إلى عدد من المزايا المقدمة لكافة أطراف العملية الإيجارية.

بعد ذلك قدم شرح بين من خلاله خطوات العملية الإيجارية، بدءًا من التسجيل في الشبكة كوسيط عقاري معتمد انتهاءًا إلى عملية توثيق العقد الإيجاري الموحد، عقب ذلك كُشف عن دور الرقابة والإشراف على منشآت الوساطة العقارية وذلك لضمان خلوها من المخالفات وعملها وفق اللوائح والأنظمة، والتي تشمل اعتماد المنشأة عبر شبكة "إيجار" والالتزام بتسجيل عقود الإيجار في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، إضافة إلى توطين مهنة الوساطة العقارية.

كما أبدى القائمون على برنامج إيجار حرصهم على الاستماع إلى مقترحات وملاحظات الوسطاء العقاريين.

يذكر أن "إيجار" يوفر عدة مزايا لأطراف العملية الإيجارية من مستأجر ومؤجر ووسيط عقاري، حيث أن عقد الإيجار الإلكتروني يعامل بصفته سندا تنفيذيا وذلك بالتوجه مباشرة إلى محكمة التنفيذ، مما يساعد على تقليص النزاعات المحتملة وسرعة حلها، ومن مزايا شبكة "إيجار" السداد الإلكتروني وإصدار سندات القبض والصرف إلكترونياً وهو ما يسهم في تيسير العملية الإيجارية ويقدم وسائل موثوقة للسداد.

وكانت إيجار قد أطلقت تطبيق "وسطاء عقاريون" والذي يوفر لكل من المستأجر والمؤجر خدمة التعرف على عنوان أقرب وسيط عقاري معتمد لدى إيجار، وهو يوفر أيضاً خدمة البلاغات على مخالفات منشآت الوساطة العقارية.

-A A +A