أحداث وفعاليات

أنت هنا

برنامج "إيجار" في غرفة أبها

الأربعاء, 21 مارس 2018

ضمن ورش العمل التي يقدمها برنامج "إيجار" في كافة مناطق المملكة سعياً إلى تمكين الوسطاء العقاريين من استخدام شبكة إيجار الإلكترونية، أقيمت في 5 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 21 مارس 2018 ورشة عمل "شبكة إيجار الالكترونية " وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية في أبها.

تهدف الورشة إلى تمكين الوسطاء العقاريين والمهتمين ببرنامج إيجار من التعرف على شبكة "إيجار" الإلكترونية وطرق استخدامها والاستفادة من مخرجات الحضور فيما تقدمه الشبكة من مزايا تخدم كافة أطراف العملية الإيجارية، والتي تتكون من المستأجر والمؤجر والوسيط العقاري، وما هي المزايا التي يقدمها عقد إيجار الموحد لضمان حقوق كافة الأطراف وكيف يعامل بصفته سنداً تنفيذياً يسهم في حل النزاعات المحتملة بسرعة، وكيف يتم توثيقه على الشبكة الإلكترونية. كما تم شرح المزايا العديدة الأخرى التي يقدمها البرنامج مثل الفصل في تكاليف الصيانة وتوفر خيارات السداد الإلكتروني وهي من جملة مزايا تسهم في الاستثمار في بناء المساكن وهو ما ينعكس على تحقيق أسعار عادلة في قطاع الإيجار العقاري.

وكانت إيجار قد أطلقت تطبيق "وسطاء عقاريون" وهو ضمن خدمات "إيجار" التي تسمح بالربط بين أطراف العملية الإيجارية وذلك لتعرف كلاً من المستأجر والمؤجر في التعرف على عنوان أقرب وسيط عقاري معتمد لدى إيجار، كما تسمح الشبكة باعتماد أي وسيط عقاري جديد عبر التسجيل في موقع إيجار الإلكتروني في خطوات مبسطة تنتهي بحصول الوسيط العقاري على شهادة الاعتماد إلكترونياً وذلك في حال استيفاء أهم شروط الوساطة العقارية والتي تشمل امتلاك سجل تجاري لممارسة نشاط التأجير العقاري.

وفي هذا الشأن فهذه الورشة هي ضمن سلسلة ورش عمل تشمل كافة مناطق المملكة، والتي استهدفت بشكل رئيسي المناطق الكبرى الثلاثة في الوسط والغربية والشرقية وذلك لضمان الاستفادة من مزايا الشبكة واستخدامها بالشكل الأمثل.
 

-A A +A