أحداث وفعاليات

أنت هنا

إيجار يواصل تقديم سلسلة ورش عمل "شبكة إيجار" في غرفة تبوك

الأربعاء, 7 مارس 2018

ضمن ورش العمل التي تقدمها "إيجار" في كافة مناطق المملكة، أقيمت فى19 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 7 مارس 2018 ورشة عمل "شبكة إيجار" وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمدينة تبوك.

افتتح الورشة رئيس اللجنة العقارية بغرفة تبوك، الدكتور سعيد جبران القحطاني وذلك بحضور كلاً من مدير فرع وزارة الإسكان بتبوك المهندس إسماعيل عطا لله المسعودي، ومدير إدارة الفروع في شبكة إيجار المهندس ماجد غلاب العمري وأمين الغرفة التجارية بتبوك منصور محمد اليامي.

تهدف ورشة العمل إلى تعريف وتمكين الوسطاء العقاريين والمهتمين بشبكة إيجار الإلكترونية من استخدام المنصة الإلكترونية والتعرف على آلية حفظ حقوق جميع الأطراف، وما تقدمه شبكة إيجار من مزايا تخدم جميع أطراف العملية الإيجارية من مستأجر ومؤجر ووسيط عقاري وذلك عبر عقد إيجار الموحد والذي يعامل بصفته سنداً تنفيذياً يسهم في تقليص النزاعات المحتملة أو حلها بسرعة، وهو ما يضمن تقديم العديد من المزايا وعلى رأسها ضمان الاستفادة من المزايا المتفق عليها وفق شروط عقد إيجار الموحد إضافة إلى تنظيم عمل الوساطة العقارية عبر الشبكة الإلكترونية. كما توفر إيجار العديد من الخدمات مثل التبليغ الإلكتروني على مخالفات منشآت الوساطة العقارية عبر تطبيق "وسطاء عقاريون" وذلك في حالات مختلفة منها رفض الوسيط العقاري لإدراج عقد إيجار الموحد على الشبكة الإلكترونية أو التبليغ عن مخالفة تشغيل شخص غير سعودي وغيرها من مخالفات.

شارك فريق إيجار بنقاش الحضور والإجابة على مختلف الاستفسارات، كما اختتمت الورشة بتكريم عدد من الوسطاء العقاريين على جهودهم في الفترة الماضية وتعاونهم في تطوير استخدام "شبكة إيجار" الإلكترونية، حيث سلمهم مدير إدارة الفروع في "إيجار" ماجد العمري شهادات التقدير.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي ضمن الجهود الرامية إلى التعريف بشبكة إيجار في مختلف مناطق المملكة، وقد سبقتها عدة ورش عمل استهدفت كلا من المنطقة الوسطى والغربية والشرقية، وهو ما يسهم في تمكين الوسطاء العقاريين على وجه الخصوص من استخدام الشبكة الإلكترونية لإجراء عمليات إدراج عقود الإيجار تسجيل الصكوك والوحدات السكنية على الشبكة الإلكترونية والاستماع لمقترحات الوسطاء العقاريين نحو تطوير الشبكة بما يخدم جميع أطراف العملية الإيجارية.

-A A +A